Thursday, November 3, 2016

يفاش نفاليدي بأقود النُوقاط فلاففاك

كلافيي القدير Simo Feynbert 

#تقديم : غالبا أي ولد أو بت لق●●● قراي(ة) سولتيه(ا) كي كا دير حتى كا تضرب لي نوط les notes المقودين كا يضرب ليك الضحكة السفرة و يقلب الموضوع، أو كا يعطيك شي حوايج لا علاقة ... و هو غاراضو دين الكلب يتلفك على الموضوع تحت الشعارات التالية :
- سر المهنة.
- لا تعُط سرك لعزيز فإن لكل عزيز عزيز.
- إستعينوا على قضاء حوائجكُم بالكتمان.
- العين حق.
باختصار شديدد كا يحس بكرو طايح على شي كنز ( و هو طايح على الخنز) و كا يخاف لا يوريه لشي واحد و يسرقو ليه، أو يولي مُنافس ديالو.
و باختصار أشد، هادي سميتها ثقافة الإحتكار لي كا تنافي عقلية الإشتراك
esprit de partage.
هاد ولاد ل●●●● كا يطبقو قانون المادة couper لي كا يقول :
إذا عطيتك درهم و عطيتيني درهم، النتيجة هي كل واحد منا عندو درهم واحد .
و ما عندهومش مع قانون الإشتراك copier لي كا يقول :
إذا عطيتك فكرة و عطيتيني فكرة، النتيجة هي كل واحد فينا غا يكونو عندو جوج أفكار.

هاد ولاد ل●●●● مازال ربهوم ما كا يفرقوش بين copier و couper، كا يحساب ليه إلى وراك طريقة الدراسة و الإعداد للإمتحان، غادي تنتاقل من عندو و تجي لعندك.
المهم ندوزو للموضوع باراكا علينا من هاد المقدمة ديال التب.
#قبل_ما_نبدا : خاصك أ جمي تحقق شُروط الإستقرار les conditions de la stabilité
ولي هوما :
#أولا : الإستقرار المالي la stabilité financière : و كاين لي كا يسميها الأمن المالي la sécurité financière بمعنى أ زبي، راه ما يمكنش و ألف ما يمكنش تقرا و نتا عايش فلاميزير و الحفرة و حاس بالحكرة، ما يمكنش تقرا و تفاليدي و نتا كا تفكر ملين تهز و ترد الكريدي ؟ و بالتالي خاصك تضبر على الصرف بأي وسيلة واخا تعرف تتسلف من البدية تاع العام، و دير مع شي واحد حتى توضف عاد ترد ليه، أو تقول ليه استثمر فيا أ ولد الق●●●، و ملي نتوضف نسوفيك. و إلى ما لقيتيش لي يسوفيك فهاد الحالة، هنا غا نصحك بالخدمة فالعُطل.
و أححسن فترة تخدم فيها هي الصيف. جمع الماكس ديال اللعاقة و خدم بقانون النملة، باش ملي يبدا العام الدراسي يكون الجيب عااامر و يقول للعقل غني.
#بحالاش_فاش_يمكن_ليا_نخدم ؟
- شخصيا كنت كا نخدم فتجارة الكُتب، كا نتسلف راس المال، و كا نشري الكتوب من سوق الجمالة، و كا نفرش فشهر 8، كا ندي كروستي و نتخارا مع المخازنية و طحن مي، و نجلس، لا قلت ليك شحال كا نتيري ديال اللعاقة غير ف15 يوم من البيع ديال الموسم الدراسي، غادي تقول خونا طالق عليا السلوكية ، أللهم نسكت حسن.
- و أيضا كنت كا نخدم فدروس الدعم، كا نزيد السوايع لطلبة الباك ملي كنت فالسنة الأولى، و صحاب لاففاك Fu*k ملي طلعت للسنة الثانية و ديما مسوفي كري. و مستااقر ماديا.
- شي مرات كُنت كا نتحنسر لدرجة كا ندير صاكي فكتافي و نمشي فالليل ندخل للحي الجامعي و نجمع الخبز اليابس باش نبيعو فالصباح، أو موان كا نلقا غير باش نفطر.

#ثانيا : الإستقرار العاطفي : la stabilité émotionnelle : أ تعيا أ ث*ي ما دير فيها راسك بطل و قلبك محجر و تقدر تعيش مستغني على الجنس الآخر و الحوب و داكشي، و لكن البشر كا يبقا بشر عندو تب و قلب و نظر، و ضاروووري خاصك الكوبل أجمي لي تشحنك بالحوب و الحنان و تشارجي ليك باتري القليب ملي يخوا ليك. تقدر ما تتافقش معايا فهاد النقطة و تقول ليا، لا هادشي كا يضيع الوقت و الطاقة، أنا غا نفتح المجال ل لي كوبل لي ساهمات علاقتهوم فنجاحهوم و نسد كري دابا و ندوز لثالثا.

#ثالثا : الإستقرار الجنسي : la stabilité sexuelle : ملي كا ياكلك راسك خاصك تحكو، و ملي كا يجيك الجوع خاصك تقصي، و ملي كا يجيك النعاس خاصك تنعس، و ملي كا تنوض البخوشة و تشعل العافية خاص لي يطفيها ....
وااااا تبي، ملي كا تنوض فيك الشهوة و كا تسمع الحيوانات المنوية فق*يواتك كا يقولو :
- الشعب يُريد إسقاط النظام، الشعب يُريد أكل الحلوى، الشعب يُريد، ربيعة خت وحيد ...
ملي تنوض فيك الثورة وا حق سيمو لا قريتي شي ق*وة، و لا فهمتي شي ق*وة، غا تلقا كرك غير كا تكدب على راسك. و بالتالي فهاد الحالة، يا غا تمشي عند بائعة الحوى، أو تشحط الحو و توفر المصاريف و تقتاصد على كرك، و راه الدراسات العلمية تبتو أنها مُفيدة للصحة و التخلص من الستريس stress و لكن فحالة ما كنتي كا تشحطو و تحس بالذنب و تأنيب الضمير و سقوط الرجولة فهاد الحالة غادي يكون عندها ضرر على الصحة ديالك النفسية.

#رابعا : الإستقرار العائلي la stabilité familiale : فهاد الحالة أ جمي إلى كنت الأوضاع ما مستاقراش فالدار (مك كا تخارا مع باك مثلا أو باك أو خوك حاضيك و داير ليك العصا فالرويضة ) خوي من حداهوم و كري على كرك أو سير للحي الجامعي، و للمرة 4 لا ما لقيتي ما تعطي لواليديك عطيهوم التيساع.
#خامسا : لي عارف شي نوع خامس من الإستقرار يطاغيه فكومونطير.

#الخُطوات :
1- من البدية تاع الموسم الدراسي أو السوميستر كا نقلب على جميع ليكزامانات لي فاتو فجميع الموديلات. علاش ؟
لأن الأساتذة الجامعيين كا يعاودو الإمتحانات كيما كا يعاودو البوليكوب، و لد ال*حبة كل عام كا يجي يغير فيه غير السنة الدراسية، ما كاين لا تجديد و لا تنقيح ولا تطوير.
نصحتك بهادي كخُطوة أولي للأسباب التالية :
- أولا : غادي تختاصر الوقت و الطاقة و تعرف شنا هوما لي بارتي les parties لي كا يركزو عليهوم الأساتذة.و بالتالي غادي تدير الإمتحان كعامل مُوجه ليك فالخدمة. باش لي كا تحط فالإمتحان تقراها، و لا ما كا تحطش تمزق ديلمها كل مُمزق.
- ثانيا : غادي تفوكيسي أو تسيبلي (تركز) على المعقول، و لي لا علاقة عليه تبول. بمعنى غادي توجه الطاقة ديالك على الستونات لي داير عليهوم الفيلم ديال النقطة المقودة.
2- ملي تبدا تقرا الكور غادي تركز على الكلمات و العبارات المهمة les mots clés لي مذكورين بزاف فليكزامان، و غادي تماركيهوم بالقلم الفوسفوري باش تضبطهوم و تنكحهوم مزيان.
3- غادي تبدا مُباشرة تحاول تخدم ليكزامانات من البدية تاع العام، أي شابيتر شرحو البروف أو فهمتيه غا دوز للتطبيق فالإمتحان. بهاد الطريقة غادي تكون غادي فالطريق الصحيح نحو أقود نُقطة.
#فحالة_حصلتي_فشي_إمتحان و ما لقيتيش الفقرة من الكور لي تساعدك باش تحلو، غادي تدوز للكُتب ديال تمارين و حُلول و لي هوما السر الأعظم ديال النقط المقودين. بمعنى غادي تشوف شي تمرين لي كا يشبه ليه.
4- تمارين و حُلول : من مورا ما تقلب على جميع ليكزامانات لي فاتو، غادي تدوز لكُتب تمارين و حلول لي غا تقلب عليهوم بأي طريقة. واخا تعرف تسافر عليهوم. و ملي تلقاهوم ما غا طيحش عليهوم كي الدابة، غادي تخدم فيهوم و فقط دوك التمارن لي كا يشبهو ل ليكزامان، و لي هضر عليهوم البروف فالكور.
و هنا غا نصحك أ نرشدك أ جمي لواحد الدرس من أقود الدروس لي تعلمتها فحياتي و فطول المسيرة الدراسية ديالي و لي هو :
#قانون_قلب_شقلب : لي تعلمتو من أتاي، حيتاش إلى ما قلبتيهش ما كا يجيش مداقو بنين. بمعنى
أن أغلب الطلبة كا يحاولو يفهمو الكور عاد يدوزو للتمارن. نتا غادي تقرا الكور بلا ما تصدع كرك تفهمو، لأنك إلى درتيها غا تعصب و تمحن و تصدق سالط ربو مع لرض و خارج دور، نتا غادي تقراه قراءة عادية و غا تصطر على العناوين المهمة و الفقرات المهمة، و غا دوز نيشان لتمارين و حُلول تقلب على التطبيقات. بمعنى غادي تحاول تفهم الكور إنطلاقا من التمارن، و ماشي العكسسس.
ضرب الماكس ديال التمارن بتوجيه من الفقرات المهمة فالكور، حتى تضرب شي عشرة ديال التمارن على الأقل أو على حساب، و من بعد دوز للكور غا تلقا كرك حفضتيه باللاشُعور.

آآآ ثبي : واش يمكن ليك تتعلم العومان بالقراية تاع الكور ؟ أو كتاب كيف تُصبح سباحا ماهرا في سبعة أيام، و من بعد غا تلاح للابيسين و غا تا تغرق.
أحسن طريقة تتعلم بيها العومان هي الإحتكاك مع الما، بمعنى غادي تلاح فشي بلاصة ما غارقاش، و غا تبقا تخشي راسك و تشرب الما، و تخربق و تخلي الما يهزك، بمعنى غادي تمرن، حتى تولي كا تعرف تعوم لاشُعوريا.

هادشي دكرتو لأن أحسن طريقة لفهم الكور هي إدمان التمارن، لي زيكزيرسيس أ تبي.
كا نقولها و نعاودها.

5- كيفاش ندير مع المواد ديال الحفاضة ؟

أي مادة كا تحفض غادي نسجل ربها فmp3 أو تيليفون ، و نغني ديلمها أنا مع المزيكة، و نبقا نتمزك ليها فطريق لاففاكfu*k و خاصة خاصة قبل ما تنعس، لانك الذاكرة ديالك كا تكون عندها فاعلية مقودة و دماغك فديك اللحضة كا يكون كا يخزن الأفكار، بمعنى غادي تجيبها هي هاديك. وهنا تفكرت ننصحك بواحد القانون ديال : "من مات على شيء بُعث عليه" أنا كا نقول ليه " من نام على شيء إستيقظ عليه " بمعنى إلى نعستي و نتا كا تقرا، غادي تفيق و نتا مشهي القراية.
با ختصار : حاول ديما تختم نهارك بالقراية.

6- التوازن L'équilibre : من أقود الحكم لي قريت فحياتي هي وحدة فكتاب priorité aux priorités ديال ستيفن كوفي Steven covey : التوازن فكلمة "و" (عطف عبارة) و ماشي فكلمة "أو" (فصل عبارة)
l'équilibre se trouve dans le "ET" pas dans le " OU" ,
و التوازن أ تبي قانون من أقود قوانين الطبيعة، و حتى فالكيمياء كاين قانون التوازن ديال لو شاتوليي لي كا يبرهن على أنك كل ما حاولتي تضغط على التفاعُل يمشي فمحني مُعين كا يوقع العكس.

بمعنى أ تبي لا مشيتي ضغطتي على كرك كتر من الحد باش تمشي غير فاتجاه القراية غادي تطيح فقاعدة " الضغط يولد الإنفجار" و غا تجلس عليه و على قوالب السوكار.

#لي_بغيت_نوصل_ليك : هو ديرهوم بسطاش، قرا و مارس الرياضة،نوض جري مع الصباح، لعب كورا و عطي لكل ذي حق حقه، ولا غادي يعطيوك لكل دق دقهُ. قرا و حوي و لعب و نشط غير هو وقت القراية قراية، و وقت الزهو و النشاط زهو و نشاط.

7- التركيز la concentration : هنا غا نسولك أ جمي، حيتاش على حساب تجربتي مع الطلبة أنواع :
- كاين لي عندو تركيز تناقصي : بمعنى ملي كا يهز يقرا، الوقت كا يدوز و التركيز كا ينقص حتى كا يلقا كرو ناعس فوق البوليكوب، هاد خونا خاصو يغتانم البدية فقراءة الموديلات الصعبة، هو غادي و هو كا يهبط فالنيفو ديال الصعوبية باش يجيبها فنفس منحى تغير التركيز (دالة تناقصية).
- كاين لي عندو تركيز تزايُدي : هاد خونا داير ديلمو بحال العافيا ما حدك كا تزيدها العواد (الوقت) و هي كا تزيد تزند، هاد الساط خاصو يبدا بالموديلات السهلة، باش يمشي فنفس منحى التركيز، و يستاغل التركيز المقود فقراءة الموديلات الصعيبة لي كا تطلب تركيز أكثر.

#حاس_بيك_باغي_تسولني : أنا ما كا نقدرش نركز أ خويا واش كاين شي حل ؟
الجواب : الموسيقى التحفيزية لي اليوتيوب عامر بيها، يمكن ليك تقرا و نتا كا تمزك فنفس الوقت، هاد المزيكة غادي دير ليك رابط دهني فالمخ ديالك ما بين القراية و الموسيقى، لدرجة أنك ملي تسمع غير الموسيقى بوحدها غا تشهى القراية. و شخصيا ملي كا نبغي نطيح على القراية كما يطيح الزوج على زوجته في ليلة الدخلة، كا نخشي ليزيات فودني و ما كا نحس بكري حتى كا نلقا 4 سوايع دازو و أنا كا نحرف بحال إلى كا نطرف ( ههه) .
ثالث حاجة لي نصحك بيها : الشاي بالنعناع، أو القهوة كحلة ، او فيتامين c أو عصير الليمون هادو كلوهوم كا يطيرو النعاس.

8- الرياضة sport : و أحسن رياضة فالعالم هي السبور sport بمعنى خاصك تبقا تنوض تجري مع الصباح و تلعب كورا و تمشي لاصان و تمارس أي رياضة أتبي، و العقل السليم في الكسدة السليمة، و الرياضة كا تنشط الدورة الدموية و كا تخليك مركز و نشيط و آليز. و كا تحيد الستريس و الضغط و العيا و الإكتئاب ... تريض ليا مع كرك، و مرا مرا طبق مبدأ الطاقة التيتيزية l'énergie titizique و نوض جري ليك معا شي ساطة فالغابة دالساكنية او جنب البحر ديال سيدي بوزيد، و تهلا فيها ، ما نخافش عليك، وحتى نتي تهلاي فيه.

9- العمل الجماعي : le travail en équipe : تحت شعار : "إنما يأكلُ الذئب من الغنم القصي" النون فاليد و الراطراباج هوما الدياب، و الغنم هوما الطلبة، لي دار كرو نزق و بغا يقرا بوحدو يفهم بوحدو يفاليدو بوحدو كا ياكلو الديب ( و ماشي غير كا ياكلو شي مرات كاي ..) و شتي الديب شتو،شتي كعلالتو هههه .
المهم تبي : حاول تقرا أون كروب باش تقتل النعاس و يكون تركيزك أقوى، وحاول ديك الكروب يكون فيها حقل تيتيزي champ électrotitizique لي غا يساعدك تحفز باش تبان بطل و قراي و دكي و كا تفهمها طايرا، حاول ديما تستاغل التيتيز من هاد الجانب. عند كرهن التيتيز هوما لي كا يفهمو على ظهرك، و نتي كا تفيكسي لي زيدي و تفاليدي و تقوليك الميمة يرضي عليك أ وليدي على ظهرهن، كلاكُما يستغل الآخر.
و حاول ديما تكون نتا هو البطل بالكروب، ديما نتا هو لي كا يخدم التمرين الأول و يشرحو للعشران الأول، و كون سخي و ما تخبي تا حاجة على صحابك، و ما نحتاجش نعاود نفكرك بالفرق بين copier و coller .

10- ملي تكون كا تقرا و يجيك النعاس نعس حتى تدير الإشباع saturation باش ملي تفيق تكون فايق بالمزيان و فقمة التركيز، و إذا كنت كا تقرا و نتا كا تخارا مع النعاس غادي تصدق ما قاري ما خاري ههه بمعنى لا قراية و لا نعاس، ما غا تشد حتى وحدة فيهوم.

11- قرا بالحوب amour ماشي بالضغط pression : بمعنى خلي اطماعك فالنجاح هي لي تحفزك،ماشي خوفك من الفشل، و دير فبالك أن الماضي و المستقبل أزمنة لا وُجود لها على أرض الواقع، هوما من بين الأشياء لي ختارعوها ولاد القحاب، باش يخليونا عايشين فسجن الماضي، و مرعوبين من شبح المستقبل.
نسا عليك الماضي، و دبح الموستقبال بموس ماضي، و كون ناضي و عيش اللحضة أ تبي.
باللحضة غادي تصنع (ماضي ) مقود لي غا تفتاخر بيه، و غا تصنع حتى (مستقبل) وااعر و زااهر لي غا يخليك تعيش أسعد حياة، و درتهوم بين قوسين لأني كافر بربهوم كيما راني كافر بالزمن. و ما عندهوم حتى وُجود فالقاموس ديالي.
و الحمار عندو ثلاثة ديال الطُرق باش تحركو، يا تعلق ليه خيزوية قدامو باش يطمع فيها و يتحرك، و يا تخشيها ليه فكرو حتى يزعرط و يتحرك صحا على كرو، يا تشحط ديلمو يتحرك.
حتى أنا و نتا خاصنا نعلقو خيزوية قدام عينينا لي هي الهدف l'objectif باش نتحركو . سينون غادي تدور و تطلع معانا و نغوتو حتى نقزو بحال القط طوم ملي كا يجلسو جيري الفار على المسمار حتى كا تشعل معاه نار.

12- كون حمار : بمعنى ما تفلسفش بزاف، ركز على النقطة و أججل عليك المعرفة حتى لأوقات العطل، لان هاد ولاد القحاب لي شادين التعليم، ما بغاوناش كائنات مُفكرة، بغاونا روبويات قادرة على تنفيد التعليمات. ركز على الكور و التيدي و لي زيكزام لي فاتو، و إلى بغيتي المعرفة بكل اعماق قلبك غا نصحك بنصيحة وحدة و هي : خرج تقود من لاففاك fu*k. خرج من السجن الجامعي ديال الزب لي كا يركز على الحفض و الإتباع أكتر من التفكير و الإبداع، و في الإمتحان يُعز الطالب الآلي الحفاض و الطالب المفكر الفيلسوف يُهان.
- ( اترك المدرسة قبل أن يتعفّن عقلك من التعرض لأنظمة التعليم والمناهج والدرجات ، انسى حفلات التخرج واذهب إلى المكتبة وامسك كتاب واقرأ وتعلم بنفسك إن كانت لديك الجرأة ! ) ..

" Drop out of school before your mind rots from exposure to our mundane educational system. Forget about the Senior Prom, go to the library and educate yourself if you've got any guts "

- Frank Zappa
#واش_يمكن_ليا_نجمع_بيناتهوم ؟ بمعنى واش يمكن ليا نجيب النقطة و المعرفة فنفس الوقت ؟
الجواب : خويا و ختي لا بغيتو تجيبو النقطة كا نصحكوم تتخلاو على المعرفة و على أي حاجة لي غادي تعيق الحصول ديالكوم على نقط مقودة. بكل بساطة لأن المعرفة ماشي هي ديك ست شهور ديال القراية لي كا يكدبو علينا بيها فالعام، المعرفة هي نمط حياة mode de vie أو style of life المعرفة شي حاجة لي سنوات حياتنا ما غا تكفيهاش، و المعرفة تيتيزة حساسة بزاف، ما كا تبغيش لي يديرها طريق باش يوصل للعاقة و العياقة، و لكن كا تبغي لي يضحي باللعاقة و العياقة من أجلها. و دير اللعاقة باش تقرا، ما تقراش باش دير لعاقة و التوازُن هو :

- قرا مزيان و كون الأول ولا ترضى غير بالمركز الأول فلاففاك fu*k باش دير لعاقة. و ديك اللعاقة لي درتيها فلاففاك، ستاغلها باش تقرا فجامعة الحياة universety of life
لي غالبا المُميزات لي كا يخليوك تكون ناجح فالحياة، كا يعرقلو ليك حياتك فلاففاك، بحال الفضول العلمي و التوجه و الهوس و حب الفن، و الفلسفة و التأمل و التدبر و السؤال.
باختصار : كون حمار مؤقتا على ما تشد ديك الكارطونة و تضبر على كرك مع الدولة.
سينون : لا ما قديتيش تكون حمار، خرج تقود من لاففاك و لي عندو باب واحد لايسدو على على ربو، و أغنى أغنياء العالم حققو الثروة بالفريلانس خارج أسوار السجون الجامعية، عارف أنه ما كاينش شي واحد غا يوافقك الرأي لا درتيها، إلا أنا، و شي وحدين لي تخرجو من مدرسة المُعاناة.

13- بكرهك للأستاذ prof غادي تجيبها فكرك و تضر كرك و ما غا ضرش البروف :
بمعنى حاول ما تكرهش و ما تحقدش على الأساتذة، لانك لا شعوريا غا تنساق وراء كره المادة لي كا يقريو، و لا كرهتيها غا تطلع القالب فالتالي ديال العام. و بالتالي حاول تتقرب من الأستاذ و تبغيه بأي وسيلة باش ما يتأثرش الموديل ديالو، بمعنى غير فوجه الموديل، و ملي تفاليديه بنقطة مقودة ديك الساعة بزق على الأستاد لا تلاقيتي بيه.

14- ركز على الأسباب كتر من النتائج : بمعنى خلي تفكيرك يكون مسيبلي و مفوكيسي (موجه بدقة) على السبب لي غا يخليك تجيب أقود النوقاط، وما تفكرش غير فالنوقاط، و إلى إذا بديتي تفكر غا تولي عايش فالأحلام و الأوهام حتى تبقا سيمانة ليكزامان و غا تلقا راسك غير كا تحلم تجي نتا الأول و ما درتي تا قلوة. الموهيم ركز على السبب لي هو إدمان التمارين المحلولة كا نقولها و نعاودها، إيييه محلولة، باش تعرف كرك آش كا دير و فين غادي و يكون عندك معيار باش تتيقن من صحة الأجوبة ديالك و بالطريقة لي كا يبغي البروف. أصلا الأساتذة من تمارين و حلول مناش كا يهزو نيت.

15- خوي الستيلو : ديما كتب و كتب و كتب و عاود كتب، ملي كنت كا نبريباري للإجازة أ تبي ما كنتش كا نشوف كري شحال قريت من ساعة، كنت كا نشوف شحال من ستيلو خويت و شحال من تمرين حويت. وشي مرات ملي كا يوصل الستيلو للنص ديالو، كا نحلف إيما نهز كري على الكرسي حتى يسالي و ما تبقاشي فيه جغمة ديال المداد، إيييه أ خاي فؤاد، هادشي إلى بغيتي تكون مقود ماشي قواد، و إلى بغيتي فلافان د سومستر ما طلعش معاك العواد و يتشفاو فيك الجواد.

16- طبقا لمبادئ المنطق لي قرينا فالزيزيام، الناس جوج نواع، كاين لي كا يخدم بعطف عبارة "و" و كاين لي كا يخدم بفصل " أو". بمعنى كاين لي قدر يتكونيكطا و يقرا. و كاين لي قدر يتكونيكطا و يخرا. سو :
إذا كنتي من النوع لي الفيسبوك كا يليهيك على قرياتك سد ربو فمرة. و تفرغ للحرف.
سينون راك عارف تنضم وقتك.
17- وا حق ربك ولا قفلتي،لا فورتي : أو على الطريقة الأمريكية No gain No pain
لي هي الشعار ديال الحدادة دكمال الأجسام لي كا يطلعو بيها الجسم المقود، ألور : حتى نتا لا بغيتي تجيب نقطة مقودة خاصك تعاني و تعاني، و ديك المعاناة فيها مُتعة لأنك بيها غادي ترسم البسمة على أحب الناس لي قراب ليك و خاصة : الواليدين. و بيها غادي توصل لداكشي لي بغيتي.
أ وتحسبُ المجد ثمرا أنت آكلُهُ ؟ بل لن تبلُغ المجد حتى تلعق الصبرا .

18- le bonheur ne diminue jamais lorsqu'il est partagé
السعادة و العلم و المعرفة و تجارب الحياة ما عمرهوم كا ينقصو ملي كا تبارتاجيهوم مع الإنسانية، بالعكس كا يزيدو نور على نور، و بالتالي حاول أ ثبي أي حاجة فهمتيها، بارتاجيها مع صاحبك و صاحبتك بكل سخاء و تطبيقا لفلسفة العطاء، الشجرة أ تبي كا تعطيك لوكسيجين واخا ما عمرك سقيتيها، و البقرة كا تعطيك الحليب واخا ما عمرك شربتيها، حاول ديما تكون معطاء و تتقاسم داكشي لي فهمتيه و تعليمتيه مع خوتك، و هادا أقود أسرار النجاح لي قلييييل لي طايح عليه. و زيد عليها عمي الإلكترون ملي كا ينتاقل من مُستوى لمُستوى كا يعطينا فوتون، و الضو عبارة عن فوتونات، بمعنى أن الإلكترون هو لي كا يعطيك الضو la lumière و ما عمرو فرعن أو من و عاق عليك انه عطاك الضو، بكل بساطة لأنهُ كان محتاج يعطي، و إلى ما عطاش غادي يفنا و يفنا معاه الكون كامل. هاكا صحا على ربك خاصك تعطي و تبارتاجي، ولا ما عطيتيش غا تجيبها فكرك. و ما غا ضر حتى واحد، النبتة ملي كا تمتانع تعطي لوكسيجين كا تدبل و تموت.
و إلى كنتي كا تحس بكرك فيك الإكتئاب و باغي تنتاحر و تودع هاد العالم، عرف ان السبب هو الإمتناع ديالك عن العطاء و الإحتكار ديالك، نوض عطي و تبرع بأفكارك و دمك و مالك و رد عليا الخبار، و لاحض بماماين عينيك أن الإكتئاب كا يطير كيما كا تسوط على الغبار ...

و فالختام سمحو ليا لا طولت عليكوم، كنت باغي نفرق المقال لأجزاء، و لكن خفت كري لا نموت، و ما نبارتاجيش معاكوم أقود دُروس الحياة.
دابا حتى إلى جات الموت مرحبا بيها، غا نموت و أنا مرتاح.
و لي عندو شي إضافة أو انتقاد أ وتصحيح يتفضل فالتعليق بكل قلب بيض و مفتوح، كولنا كا نتعلمو من بعضياتنا، و حقيقة وحدة لي كاينة و هي : الحقيقة إسم فقط، كا يتجسد فحالة وحدة لي هي الموت لي تا واحد ما كا يمنع منو.

0 comments:

Post a Comment